لمسات شخصية مدمجة بالتصميم الكلاسيكي

مع تطوّر اتجاهات الديكور، واختلافات الأذواق بين فئة عمرية وأخرى، من المُثير تسليط الضوء على خيارات الجيل زد. والأخير، يشير إلى الشباب والشابات المولودين بين عامي 1997 و2012، أي هم يبلغون أعمارًا تتراوح بين 12 و27 عامًا، ما يعني أن البعض منهم مُستقلّ لناحية السكن أو متزوج ولديه شقة خاصة به، أكانت ملكًا له أو مُستأجرة. 

أذواق الجيل زد في التصميم والديكور

لناحية خيارات التصميم والديكور، يقرّ بعض القيّمين على دور الديكور واستديوهات التصميم بأن أفراد الجيل زد تخطوا بسرعة مرحلة الانحدار والتركيز على الديكور المرح المعروف بـديكور الدومبامين والأشكال الخفيفة اللافتة للأنظار

الفخامة الهادئة

أصبح أسلوب الفخامة الهادئة أكثر دقّةً من ذي قبل بحسب ترجمة الجيل زد؛ من الأرضيات إلى الجدران، مرورًا بالمفروشات، لم يعد الأسلوب المذكور يتمسّك بلوحة ألوان بسيطة، بل يستعير النقوش والأنماط، لكن بصورة محدودة، مع اختيار إضاءة كلاسيكية ومواد وعناصر طبيعية وأقمشة غنية…

الاستدامة في الديكور

يهتم الجيل زد بالبيئة، كما أسلفنا، لذلك ترتفع شعبية العناصر الصديقة للبيئة، مثل: المواد المعاد تدويرهاوالأنماط الموفرة للطاقة في صفوف أفراده.

رواية القصص من خلال الديكور

يحب الجيل زد القصص؛ لذلك، تتضمن اتجاهات التصميم المفضّلة في صفوف أفراده، استخدام عناصر الديكور لسرد قصص مقنعة وإبراز الذات.

شاهد أيضاً

الذهبي والبرونزي والفضي ألوان رائجة في ديكور المنزل في 2025

كان كلّ من اللون الذهبي، والبرونزي، والفضّي، رائجًا لفترة طويلة، وهو سيظلّ كذلك، في إطار …

error: Content is protected !!