في مقدمتها صنف الزهدي.. الزراعة: صادرات التمور تجاوزت الـ 600 ألف طن

أكدت وزارة الزراعة أن صادرات التمور العراقية تجاوزت 600 ألف طن خلال عام 2025، مع تصدير أكثر من 100 ألف طن من عجينة التمر.
وقال وكيل الوزارة مهدي سهر الجبوري إن قطاع النخيل يعد من أهم القطاعات الزراعية اقتصادياً في العراق، مشيراً إلى أن صنف الزهدي يتصدر الإنتاج والتصدير.
وأضاف أن اعتماد تقنيات الري الحديثة والزراعة النسيجية أسهم في رفع عدد أشجار النخيل إلى أكثر من 22 مليون نخلة، إلى جانب استمرار حملات مكافحة الآفات الزراعية.

شاهد أيضاً

ضوابط جديدة للنجاح والإكمال: 5 درجات قرار وفرص محددة للصفوف غير المنتهية

حددت وزارة التربية آليات النجاح والإكمال للعام الدراسي 2025–2026.الصفوف الأربعة الأولى: نجاح بالدرجة الصغرى، والإكمال …

error: Content is protected !!