وزير الداخلية يوجه بغلق معامل الطابوق المخالفة لتقليل التلوث في بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بإغلاق معامل الطابوق غير المجازة، ومنع حرق النفايات، فيما شدد على تطبيق توصيات مجلس الوزراء لتقليل التلوث في العاصمة.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت مجلة صوتها  نسخة منه:

خلال اجتماع هيئة رأي الوزارة.. وزير الداخلية يوجه بجملة من التوصيات المهمة لمعالجة المخلفات البيئية وإغلاق المواقع المخالفة في بغداد.

بناء على التوصيات الصادرة من مجلس الوزراء، وجه وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، مديرية شرطة البيئة وبإسناد من قيادتي شرطة محافظة بغداد الكرخ والرصافة، بإغلاق معامل الطابوق غير المجازة وكذلك منع حرق النفايات.

يأتي هذا التوجيه خلال ترؤس سيادته اجتماع هيئة رأي الوزارة بحضور أعضائها، مؤكدا على أهمية تطبيق التوصيات الصادرة عن مجلس الوزراء، التي شددت على تفعيل دور ومهام شرطة البيئة في معالجة المخلفات البيئية والحد من الفعاليات والأنشطة الملوثة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلاً عن إيقاف فعاليات حرق النفايات في مواقع الطمر وخارجها وإخماد الحرائق الحالية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وإجراء حملات أمنية دورية في مراقبة جميع أشكال التلوث.

كما شهد الاجتماع التأكيد على تعزيز الجهد الاستخباري في شعبة المباحث البيئية لمتابعة جميع المخلفات البيئية التي تسجلها مديريات البيئة، من أجل إيقاف جميع مسببات تلوث الهواء في المناطق السكنية وخارجها، كما ناقش المجتمعون جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذا الاجتماع.

شاهد أيضاً

العراق يشارك في الملتقى التحضيري لدول الملحق الثاني (آسيا والمحيط الهادئ) لاجتماعات الدورة 16 للدول الأطراف في اتفاقية مكافحة التصحر

شاركت جمهورية العراق في الملتقى التحضيري لدول الملحق الثاني (آسيا والمحيط الهادئ) المنعقد في الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!