نصائح مفيدة للسائحين عند التخطيط لزيارة موسكو عاصمة روسيا

موسكو هي عاصمة روسيا وقلبها الثقافي والاقتصادي والسياسي. وهي أكبر مدينة وأكثرها اكتظاظًا بالسكان في روسيا، كما أنها مدينة ذات تأثير عالمي ملحوظ. وهي أكبر وجهة سياحية في البلاد، وموطن لبعض من أكثر الأعمال المعمارية التاريخية في روسيا.
موسكو مدينة ذات ماضٍ غني جدًا. فقد كانت عاصمة روسيا لفترة طويلة، وبعد الثورة البلشفية أصبحت عاصمة روسيا مرة أخرى. ولديها واحدة من أفضل مجموعات الهياكل المعمارية في العالم: الكرملين، الذي يعمل كمقر إقامة للرئيس الروسي اليوم، عبارة عن مجمع ضخم من القصور والكاتدرائيات والجدران. وكاتدرائية القديس باسيل الشهيرة هي واحدة من أكثر الكاتدرائيات الفريدة التي ستجدها في أي مكان في العالم. كما تضم موسكو عددًا كبيرًا من المتاحف، التي تعرض أعمالًا فنية من جميع أنحاء تاريخ روسيا. وهناك أيضًا عرض للمجوهرات الثمينة والشعارات الملكية في ترسانة الكرملين.

بالإضافة إلى ذلك، تعد موسكو موطنًا للعديد من الحدائق والمتنزهات الرائعة التي يعود أصلها إلى العصر الإمبراطوري. وقد تم ترميم هذه الحدائق وتجميلها اليوم وهي مكان استراحة مفضل للسكان المحليين الذين يبحثون عن بعض الوقت بعيدًا عن حياتهم المزدحمة. تعد حديقة جوركي وتساريتسينو وحديقة ألكسندر مثالًا على الحدائق الرائعة في المدينة. تقام العديد من الحفلات الموسيقية والأحداث الثقافية في كثير من الأحيان في المدينة، التي تعدّ موطنًا للمسرح الوطني الروسي، مسرح البولشوي. توفر لك موسكو مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة ومن المؤكد أنها ستبقيك مشغولًا طوال رحلتك. عندما تنتهي من كل ذلك، قم برحلة سيرًا على الأقدام إلى تلال سبارو واستمتع بالمناظر البانورامية الجميلة للمدينة.


المناخ في موسكو

السياحة في موسكو
إطلالة على موسكو عند شروق الشمس

 

أفضل وقت لزيارة موسكو هو مارس وأبريل. أشهر الخريف سبتمبر وأكتوبر هي أيضًا وقت جيد لزيارة المدينة. خلال هذه الأشهر، تفيض المدينة بالزوار من جميع أنحاء العالم. يظل متوسطالحرارة من 75 درجة فهرنهايت إلى 90 درجة فهرنهايت خلال هذين الشهرين، وهو ما يكفي لاستكشاف المدينة خلال النهار. ومع ذلك، فإن الشتاء في موسكو بارد. يظل متوسط درجة الحرارة خلال ديسمبر ويناير حوالي -80 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت،  وينخفض أكثر في الجزء الشرقي، مثل: سيبيريا. ومع ذلك، فإن الشتاء رائع للتزلج. أيضًا، يمكن أن يكون السفر جنوبًا نحو البحر الأسود بمثابة راحة من الطقس البارد.


التسوق في موسكو


التسوق في موسكو متنوع. نظرًا لأنها واحدة من أكثر مدن العالم عالمية، فلن تجد نقصًا في العلامات التجارية هنا. زيارة GUM في الساحة الحمراء أمر لا بد منه، حتى لو لم تكن تخطط لشراء أي شيء. لقد كانت وجهة التسوق الأولى في موسكو منذ القرن التاسع عشر. يعد سوق Tvetnoy المركزي أيضًا مكانًا جيدًا للتسوق، حيث تصطف على جانبيه العديد من العلامات التجارية وكذلك Old Arbat. يعد شارع تفرسكايا أيضًا منطقة تسوق مزدحمة.

نصائح هامة للزائري موسكو

موسكو وجهة لا تفوت
موسكو وقت المغيب
  • ينصح ببقضاء يومين، أو ثلاثة أيام على الأقل في موسكو، فهذه هي المدة الكافية لرؤية المعالم السياحية الأكثر شهرة في المدينة.
  • قد يكون السفر إلى موسكو عندما لا تتحدث الروسية تحديًا حقيقيًا. سترى لافتات باللغة الإنجليزية في المطار، ولكن من الأفضل أن تتسلح ببعض الأدوات للتواصل عندما تصل إلى هناك.
  • أفضل المناطق للإقامة في وسط مدينة موسكو هي حول الكرملين، والساحة الحمراء، ومسرح البولشوي، وفي شارع تفرسكايا.
  • التخطيط لميزانيتك مسبقًا أمر في غاية الأهمية. حاول أن تحدد الميزانية وفقًا لذلك حتى تتمكن من زيارة جميع الأماكن من دون مواجهة أي مشاكل. هناك العديد من الفنادق أو الشقق المؤجرة في موسكو، لذا اختر مكان إقامتك وفقًا لراحتك المالية. إذا لم تكن من محبي الفنادق الفاخرة أو بيوت الضيافة، فيمكنك اختيار خيارات إقامة لائقة بأسعار معقولة.
  • يعد الطعام الجورجي من أكثر الأطعمة شعبية في موسكو. لذا، حاول البحث عن مطاعم مختلفة، وكذلك المقاهي المحلية حيث يمكنك تجربة مأكولات جديدة ولذيذة من دون إنفاق الكثير من المال.
  • بعض من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في موسكو هي: الساحة الحمراء، والكرملين في موسكو، وكاتدرائية القديس باسيل، ومسرح البولشوي، وضريح لينين، ومعرض تريتياكوف الحكومي.
  • بعض أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في موسكو: القيام بجولة بحرية عبر نهر موسكفا، وتسلق برج تلفزيون أوستانكينسكايا للحصول على منظر بزاوية 360 درجة…

شاهد أيضاً

السوداني يفتتح المرحلة الأولى من مدينة أور السياحية ويعلن عن متحف وفندق وسوق تراثي في المدينة

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!