بيان شبكة صوتها بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية

بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية، تؤكد [شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان ] التزامها الراسخ بدعم وتعزيز القيم الديمقراطية في العراق، إدراكاً منا لاهميتها كركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والسلم المجتمعي .
إن الهيئة العامة والإدارية في [شبكة صوتها ] المتمثلة بمجموعة من المنظمات من مختلف محافظات العراق وحتى إقليم كردستان تؤمن بأن الديمقراطية هي الطريق الأمثل لبناء دولة قوية تقوم على العدالة والمساواة، و احترام حقوق الإنسان، وسيادة القانون، والمشاركة الشعبية الفاعلة في صنع القرار.

وفي هذا السياق، تشدد (شبكة صوتها ) على ضرورة تعزيز مبدأ فصل السلطات، وتفعيل دور المؤسسات الرقابية لضمان المساءلة والشفافية في أداء الحكومة ومؤسسات الدولة للحد من الفساد المالي والإداري . و أهمية تمكين وحماية المجتمع المدني ليقوم بدوره في نشر الوعي بأهمية المشاركة السياسية وتعزيز الحوار البناء بين مختلف شرائح المجتمع ومن كلا الجنسين دون تمييز لبناء مجتمع متماسك، قادر على مواجهة التحديات بروح من التضامن والمسؤولية المشتركة.

كما تدعو الشبكة جميع القوى السياسية والاجتماعية العمل معاً لترسيخ أسس الديمقراطية وضمان التداول السلمي للسلطة، والعمل على تعزيز القيم الديمقراطية من خلال تكريس مبادئ الحوكمة الرشيدة، و ضمان بيئة تشريعية ناجعة بعيدا عن المزايدات السياسية، خاصة ما يتعلق بمقترح تعديل قانون الاحوال الشخصية الذي لاقى سجالاً جماهيريا واسعا اضافة إلى التشريعات المتعلقة بالإعلام وحرية التعبير وحقوق الإنسان .
إن الديمقراطية ليست وجهة نهائية، بل هي عملية مستمرة تتطلب تفاعلاً واعياً وتعاوناً مثمراً من الجميع تحت خيمة المسؤولية والالتزامات الوطنية والدولية .
معاً نحو عراق ديمقراطي أكثر استقراراً وازدهاراً.

شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الإنسان
[15 ايلول 2024 ]
منتدى الاعلاميات العراقيات
مجلة صوتها

شاهد أيضاً

“آبل” تقترح على السوداني تسجيل هواتف “آيفون” في العراق لخفض الأسعار

اقترح وفد من شركة أبل الأميركية، اليوم الاثنين، تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!