تعاون بين العدل والتعليم.. سجن الناصرية يستعد لافتتاح أكبر مركز جامعي على مستوى السجون

أعلن سجن الناصرية المركزي، عن قرب افتتاح أكبر مركز جامعي على مستوى سجون العراق، بالتعاون مع جامعة العين، مؤكدا أن المركز سيضم الاختصاصات المتاحة في الجامعة كافة، مع تخصيص 50 مقعدا للنزلاء وبإشراك حملة الشهادات العليا منهم في العملية التعليمية وإلقاء المحاضرات.

وذكر قسم الإعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقت صوتها نسخة منه لتفعيل مذكرة التعاون العلمي بين العدل والتعليم.

سجن الناصرية المركزي يستعد لافتتاح أكبر مركز جامعي على مستوى السجون العراقية بالتعاون مع جامعة العين في محافظة ذي قار.

تنفيذا لتوجيهات معالي وزير العدل د. خالد شواني واستنادا لمذكرة التعاون العلمي بين وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اعلن سجن الناصرية المركزي انه بصدد افتتاح مركزاً جامعياً يضم كلية القانون وعلوم الحاسبات واللغة الإنكليزية والتربية الرياضية، وذلك بالتعاون مع جامعة العين العراقية في محافظة ذي قار.

وأكد مدير سجن الناصرية المركزي الأستاذ حسين أحمد الساعدي، ان المشروع يتضمن الدراسة في الاختصاصات المتوفرة في الجامعة المذكورة، حيث تم الاتفاق على تخصيص (50) مقعداً دراسيا لنزلاء السجن، على أن يتم أشراك منتسبي القسم من حملة الشهادات العليا ضمن الاختصاصات المشار اليها في العملية التعليمية والقاء المحاضرات.

وأضاف الساعدي، إن قسمه انهى جميع الاستعدادات لتهيئة الصفوف الدراسية وترشيح النزلاء الراغبين بالدراسة المستوفين للشروط، كما إن التنسيق مستمر مع إدارة الجامعة لتهيئة الكوادر التدريسية والمناهج المطلوبة، من أجل اطلاق فرصة الدراسة الجامعية داخل السجن للعام الدراسي 2024- 2025.

شاهد أيضاً

دائرة التربية البدنية و وزارة العمل والشؤون الاجتماعية يناقشان الأساليب الحديثة للصحة والسلامة 

ناقش مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور موفق عبد الوهاب، مع فريق المركز الوطني …

error: Content is protected !!