فوائد المستكة اليوناني للجهاز الهضمي وجرثومة المعدة

فوائد المستكة اليوناني عديدة ومهمة

للمستكة مكانة خاصة في الطب الشعبي البديل، إذ يعتقد أن فوائدها المحتملة قد تتضمّن مجالات صحية عديدة، مثل تسكين الألم ومحاربة بعض الاضطرابات الهضمية.

فوائد المستكة للجهاز الهضمي: تساعد المستكة في تقليل آلام البطن، التهابات الجهاز الهضمي، كما أنها تقلّل من أعراض مرض كرون، إذ وجد أن تناولها لمدة 4 أسابيع قلّل من شدة أعراضه ومن مؤشرات الالتهاب، كما تساعد في علاج سرطان القولون.

  • فوائد المستكة للتخسيس: وجد أن تناول المستكة لمدة 8 أسابيع يقلّل من مستوى الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم، وقد لوحظ تأثيرها الكبير على الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو زيادة الوزن.
  • فوائد المستكة للكلى: عرفت المستكة في الطب الشعبي بكونها من النباتات التي تتميّز بخصائص مضادات الأكسدة، مضادة للميكروبات، مدرّة للبول، ويمكن أن تكون المستكة علاجاً طبيعياً واعداً في المستقبل لمنع تكوّن حصوات الكلى.
  • من فوائد علكة المستكة أنها تساعد على تعزيز صحة الأسنان، منع تسوّسها وإعطاء الفم نفساً منعشاً.
  • قد يكون للمستكة العديد من الفوائد المحتملة الأخرى، ومن أهمها تعزيز صحة الكبد والوقاية من بعض أنواع السرطانات، حيث أثبتت الدراسات أنها تثبط من إنتاج ووظيفة مستقبلات الأندروجين، والتي تلعب دوراً في تطور سرطان البروستات.

فوائد المستكة اليونانية وصحة الفم والأسنان

يساعد مضغ المستكة أو تطبيقها موضعياً على اللثّة على تحسين الصحة الفموية بشكل عام، إذ أظهرت بعض الدراسات أن المستكة تحتوي على مواد قد تساعد على محاربة أنواع معينة من البكتيريا الفموية المسؤولة عن الإصابة بمرض التهاب دواعم السن.

فوائد المستكة اليونانية ومرض السرطان

  • أظهرت بعض الدراسات أن زيت المستكة قد يساعد على محاربة بعض أنواع مرض السرطان لأنه يحتوي على مواد قد تعمل على محاربة نمو الأورام السرطانية أو قتل بعض أنواع الخلايا السرطانية، لا سيما في الأنواع التالية من السرطان سرطان الرئة، سرطان القولون وسرطان الدم.

فوائد المستكة اليونانية وصحة القلب والشرايين

  • أظهرت بعض الدراسات أن المستكة قد يكون لها العديد من الفوائد المحتملة لصحة القلب والشرايين، مثل خفض مستويات ضغط الدم، وبالتالي خفض فرص إصابة الأوعية الدموية والقلب بأي تلف أو ضرر قد يتسبّب به ضغط الدم المرتفع.

فوائد المستكة اليونانية والجهاز التنفسي

  1. تساهم المستكة اليونانية في تحسين صحة الجهاز التنفسي بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.
  2. تخفيف السعال: يمكن للمستكة تهدئة السعال وتحسين عملية التنفس

شاهد أيضاً

كيفية الوقاية من مرض السكري الوراثي وفق اختصاصية

الوراثة هي أحد أسباب انتقال مرض السكري، حيث إن وجود أكثر من شخص فى عائلتكِ …

error: Content is protected !!