السوداني يفتتح المرحلة الأولى من مدينة أور السياحية ويعلن عن متحف وفندق وسوق تراثي في المدينة

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، المرحلة الأولى من مشروع مدينة أور السياحية، وذلك خلال زيارته إلى محافظة ذي قار.

وتضمنت المرحلة الأولى للمشروع إنشاء المركز الثقافي، والمسرح السومري المفتوح، ومسرح أور المغلق، ومركز لحوار الأديان، والجناح الإداري الذي يضمّ قاعات للاجتماعات.

كما أعلن السوداني عن إطلاق الأعمال التنفيذية في مشاريع؛ متحف أور العالمي، وفندق سياحي سعة 400 غرفة، ومدينة الإنتاج الدرامي، وكذلك مشروع مسجد (خاتم الأنبياء)، ومشروع إنشاء سوق تراثي ضمن مدينة أور السياحية، في إطار حزمة من المشاريع الستراتيجية لصندوق إعمار ذي قار.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في تصريح صحفي تابعته صوتها، أن زيارته محافظة ذي قار هي الثانية خلال العام الحالي، وضمن منهج المتابعة الميدانية والتواصل، للوقوف على تنفيذ المشاريع او إقرار مشاريع جديدة، مشدداً على خصوصية المحافظة التاريخية والسياحية، وما قدمه أبناؤها من تضحيات وطنية.

وأشار السيد السوداني إلى (مسرح أور) بعد إنجازه بمستوى من التنفيذ والإبداع، وإمكانية أن يحتضن مختلف الأنشطة الثقافية، مؤكداً وضع حجر الأساس لمشاريع مهمة في مدينة أور التاريخية سبق أن أقرها مجلس الوزراء، مثل مشروع (المدينة الثقافية)، لتكتمل مدينة أور السياحية، وكذلك وضع حجر الأساس لمتحف وفندق لتتكامل الخدمات السياحية في المحافظة، إلى جانب العمل على الانتهاء من مشروع مطار الناصرية الدولي، لاستقبال أفواج من السائحين والزوار.

يذكر ان منظمة نخيل عراقي الثقافية اطلقت مبادرة
“اور عاصمة الحضارات وملتقى الاديان”
بالتزامن مع حج البابا الى مدينة أور التاريخية عام 2012 ، تركز المبادرة على استثمار الزخم الاعلامي العالمي لزيارة الحبر الاعظم الى مدينة أور تمهيداً لاعلانها عاصمة الحضارات وملتقى للثقافات.
كما دعت المنظمة لتأسيس مركز المرجع السستاني/ البابا فرنسيس لحوار الاديان والحضارات في مدينة أور التاريخية لإشاعة التسامح والحوار بين الأديان وطالبت نخيل عراقي الحكومة باعلان المناطق المحاذية لزقورة أور التاريخية كفرصة استثمارية امام شركات عالمية تحت اشراف اليونسكو .
وتضمنت المبادرة دعوة الحكومة العراقية لزراعة اشجار النخيل على الطريق المؤدي للمدينة التاريخية كرمز للاخضرار. واقترحت نخيل عراقي اقامة تمثال حوار الاديان يجمع شخصية الحبر الاعظم والمرجع السيستاني في مدخل المدينة الاثرية.

شاهد أيضاً

البرلمان يقرر استئناف عقد جلساته يوم الإثنين المقبل

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان مقتضب ورد لـ مجلة صوتها ، إن “المجلس قرر …

error: Content is protected !!