الداخلية: أعداد الوافدين للعراق تجاوزت المليونين و750 ألفاً

الداخلية: أعداد الوافدين للعراق تجاوزت المليونين و750 ألفاً
أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري،، خلال مؤتمر مشترك مع وزير الدفاع ثابت العباسي من كربلاء المقدسة، ارتفاع أعداد الوافدين للعراق إلى مليونين و750 ألفاً.
وقال الشمري في المؤتمر الصحفي “نحن اليوم في كربلاء وعقدنا اجتماعا في مقر قيادة عمليات كربلاء المقدسة مع وزير الدفاع الذي تفقد المحور الشرقي الخاص بوزارة الدفاع، وأوعز بعدة توجيهات لقيادة المحور المتمثل بالفرقة التاسعة وقيادة القوات البرية”.
وأضاف، أن “وزير الدفاع عزز هذا المحور بسرايا تمويل ونقل ومفارز من الإسعاف والطبابة العسكرية وكذلك دعم قيادة عمليات كربلاء، ونحن نشيد بدور وزارة الدفاع في الخطة الأمنية الخاصة بحماية زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) خلال هذا العام ووجودها الميداني سواء في العمل بالخطة الأمنية أو بالخطة الخدمية”.
وتابع الشمري، أن “أعداد الداخلين عبر المنافذ حتى الآن تجاوز المليونين و750 ألفا، مع وجود زيادة مستمرة، وثقل الزيارة الآن يتركز في محافظات النجف الأشرف وبابل وبغداد باتجاه كربلاء المقدسة، ولغاية الآن لا توجد أي قطوعات داخل كربلاء المقدسة، ودرسنا موضوع القطوعات وارتأينا مع قائد عمليات كربلاء الليلة الماضية أن نقوم بتأجيله”.
وبين، أن “هنالك تحديدا لدخول العجلات الصالون في المحاور الثلاثة باتجاهات قبل المدينة القديمة وداخل المحافظة موجودة لكن داخل المدينة القديمة، كذلك سمحنا بدخول عجلات النقل الجماعي والحافلات، وأيضاً نطلب من كل الزائرين أن يستخدموا وسائل النقل الجماعي، لأن المدينة تكتظ بالزائرين وكذلك بعجلات النقل الخاص، وما زال الزائرون يقصدون المرآب الموجود داخل المدينة وباتجاه محافظاتهم”.
ونبه الشمري، بأن “الأمور الخدمية ميسرة ومؤمنة بوجود رئيس اللجنة الخدمية وليس لدينا أي مشاكل في إسناد المواكب الحسينية وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بإسناد كل المحافظات بقضايا الصحة والكهرباء ودعم هذه الزيارة”.
بدوره، قال وزير الدفاع ثابت العباسي في المؤتمر الصحفي “اليوم كانت زيارتنا إلى قيادة عمليات كربلاء المقدسة واطلعنا على الخطة وقدم وزير الداخلية عرضاً مفصلا بحضور عدد من أعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي”.
وأضاف العباسي، أن “الخطة تسير على ما يرام وأفضل مما توقعناه، والانسيابية موجودة أثناء زيارتنا مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) كانت انسيابية عالية جدا لم يسبق لها مثيل”.
وتابع، أن “الاستعدادات في تواتر عالٍ واطلعنا من قائد العمليات ومن القائد الميدان

شاهد أيضاً

طقس العراق.. استمرار انخفاض درجات الحرارة للأسبوع الحالي

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما …

error: Content is protected !!