BAGHDAD, IRAQ - MAY 05: Taxies and vehicles are seen after vehicles with odd and even numbered plates were allowed to hit the road by the Iraqi General Directorate of Traffic as part of the novel coronavirus (COVID-19) pandemic measures in Baghdad, Iraq on May 05, 2020. Vehicles with odd-numbered plates were allowed to odd numbered days and even-numbered plates were allowed to even-numbered days. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu Agency via Getty Images)

حل مشكلة الاختناقات المرورية يراوح بين ترقين السيارات ونقل بعض المؤسسات والمناطق خارج بغداد 

باتت مشكلة الازدحامات المرورية أحد الهموم الكبيرة التي تواجه سكان بغداد، فالوصول إلى مكان العمل والرجوع إلى المنزل معاناة يومية .

و يؤكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي ، ان عدد السيارات تفاقم ليصل الى 8 ملايين سيارة في عام 2024.

وقال مدير شعبة الإعلام في مديرية المرور العامة العقيد الحقوقي حيدر شاكر، في حديث تابعته (صوتها)، أن “مديرية المرور قدمت مقترحات عديدة تضمنت العودة الى نظام ترقين قيد المركبات القديمة، بالإضافة الى وضع آليات أخرى في استيراد المركبات”، معرباً عن أمله “بنقل بعض المناطق التجارية وكذلك الصناعية وبعض الوزارات الى الأطراف خارج بغداد، من أجل تخفيف الزخم الموجود داخل العاصمة”.

من جانبه يرى الخبير المروري اللواء عمار وليد الخياط ، أن “فتح الطرق ورفع نقاط التفتيش  لن يخفف من الزخم بوجود هذا العدد الهائل من المركبات، إضافة إلى توقفها في الأماكن الممنوعة والقطوعات المفاجئة للشوارع الرئيسة في العاصمة”، .

شاهد أيضاً

الأنبار.. شح المياه “يفتك” بأحد أهم المشاريع السياحية العراقية ويُشرّد آلاف العائلات

تعاني أكثر من 10 آلاف عائلة في منطقتي العنكور والمجر في قضاء الحبانية بمحافظة الأنبار …

error: Content is protected !!