فواصل ديكور بين غُرف المنزل المُعاصر 

معلومات مهمة قبل اختيار فواصل الديكور

  • الاستخدام الفعّال للمساحة أمر بالغ الأهمية؛ على مالكة المنزل قياس المساحة المتاحة، بدقة، للتأكد من أن الفاصل يناسبها بشكل صحيح ولا يعيق أي مسار أو أثاث.
  • ضعي في الاعتبار أيضًا ارتفاع الفاصل، إذ يجب أن يكون الأخير طويلًا بما يكفي لتوفير الخصوصية الكافية، لكن من دون إغراق الغرفة. 
  • عامل آخر يجب مراعاته هو مستوى عزل الصوت المطلوب؛ في هذا الإطار، يمكن للقماش أو الألواح الصوتية “امتصاص” الضوضاء، وتقليلها، بشكل فعال، ما يخلق بيئة أكثر هدوءًا.

أفكار مبتكرة لفواصل الديكور

يُمكن للقارئة الاختيار بين الأفكار الآتية، اعتمادًا على تفضيلاتها، لغرض فصل أركان منزلها عن بعضها البعض، حيث تغيب الحوائط، مع الإشارة إلى أن الأفكار مبتكرة، في إطار الديكور الداخلي، ولا تقوم على شراء فواصل جاهزة، أو تصميمها، لحجب غرفة عن أخرى

الستائر

اختيار الستائر لغرض فصل ركن منزلي عن آخر، فكرة جذابة، وقابلة للتطبيق بسرعة. في هذا الإطار، علقي قضيبًا من السقف، واستخدمي حلقات أو خطافات لربط ألواح الستائر، مع اختيار أقمشتها مخملية لمظهر فخم، أو أي نوع من الأقمشة الشفافة لإضفاء مظهر أخف.

خزانة الكتب

إذا كنت من هواة المطالعة، ولم تصممي مكتبة في منزلك بعد، يمكن شراء خزانة لحفظ الروايات أو أي نوع من الكتب المفضلة لك، بصورة تكون فيها المكتبة ذات رفوف، وتصميم شبكي، وتصلح للحلول في أي منطقة منزلية مفتوحة

شاهد أيضاً

تطبيقات حجر الأردواز في الديكور مع إحساس بالطبيعة في المنزل

يُجمّل الحجر الطبيعي المُسمّى الأردواز أو حجر سجيل، الديكورات المنزلية، ويُفخّم الأخيرة، وهو دارج أخيرًا، …

error: Content is protected !!