السياحة في باريس: جولة داخل متحف اللوفر الشهير

أحد أشهر المتاحف في العالم، ولا بدّ من زيارته عند السياحة في باريس. كما يعد أيضًا أحد أكبر المتاحف في العالم، كونه يضم أكثر من 35000 عمل فني و300 غرفة.

معلومات عن متحف اللوفر

يقع متحف اللوفر في قصر اللوفر الملكي السابق، بدأ الملك فرانسيس الأول مجموعة فنية ملكية في القرن السادس عشر. وفي عام 1793، ومع أحداث الثورة الفرنسية، تم إنشاء متحف اللوفر، وفتحت المجموعة الملكية أمام الجمهور.
يعد متحف اللوفر اليوم أكبر متحف فني في العالم، حيث يحتوي على أكثر من 380 ألف قطعة و35 ألف عمل فني معروض.

يتم إغلاق متحف اللوفر يوم الثلاثاء ولكنه مفتوح طوال أيام الأسبوع الأخرى بدءًا من الساعة 9:00 صباحًا، في يوم الجمعة، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 9:45 مساءً، ولكن في جميع الأيام الأخرى، يغلق متحف اللوفر الساعة 6:00 مساءً مع آخر دخول قبل ساعة من الإغلاق.

استمتع بجمال الفن اليوناني والروماني القديم، وشاهد اللوحات الفرنسية الشهيرة، بما في ذلك “طوافة ميدوسا”، و”تتويج نابليون”، و”الحرية تقود الشعب” لديلاكروا.

جانب من متحف اللوفر

شاهد أعمال أساتذة عصر النهضة، بما في ذلك لوحة “الموناليزا” لدافنشي و”القديس يوحنا المعمدان”، ومن بين المجموعة أعمال كارافاجيو، وبوتيتشيلي، ودورر، وتيتيان.

هناك أربعة مداخل لمتحف اللوفر: الهرم، الكاروسيل، ريشيليو، وبورت دي ليونز.
المدخل الهرمي هو المدخل الرئيسي وفيه خطوط للزوار حاملي التذاكر، وبدون تذاكر، وحاملي بطاقات العضوية، وأولوية الدخول للزوار ذوي الإعاقة.
يمكن أيضًا استخدام مدخل الكاروسيل من قبل الزوار الذين لديهم بالفعل تذكرة، أو يحملون بطاقة عضوية، أو هم جزء من مجموعة أكبر.
مدخل ريشيليو مخصص للزوار الذين يحملون بطاقة عضوية أو الذين هم جزء من مجموعة، يُغلق هذا المدخل الساعة 5:30 مساءً.

شاهد أيضاً

السياحة في النرويج.. وجهات غنية بالمناظر الطبيعية

أوسلو لقطة لقاعة المدينة في أوسلو وتعتبر واحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش في العالم. …

error: Content is protected !!