سجون كردستان تسمح بـ”الخلوة الشرعية” مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين

أعلن مدير عام الإصلاحيات في إقليم كردستان، إحسان عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، بأن سجون كردستان تسمح بـ”الخلوة الشرعية” مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين.

وقال عبدالرحمن خلال مؤتمرٍ صحفي، إن “أكثر 5 آلاف شخص دخلوا للإصلاحيات خلال الـ 5 أشهر الأولى من العام الجاري”.

وأوضح، أن “إجمالي عدد السجناء في كافة سجون إقليم كردستان للستة أشهر الأولى من عام 2024 شاملاً جميع المواد بلغ 5466 شخصاً”.

وأضاف أن “إجمالي عدد السجناء في السجون بلغ 4311 شخصاً، وبلغ إجمالي المفرج عنهم 3934 شخصاً، وعن تعليم السجناء في السجون، قال: بلغ عدد الطلاب خلال هذا العام لجميع المراحل الابتدائية والثانوية والكليات والجامعات، داخل الإصلاحيات 474 طالباً”.

وتابع: “لدينا مركز صحي يقدم خدماته للسجناء يومياً، وخلال هذه الفترة سجلت المراكز الصحية نحو 31424 مراجع، كما سجلت المكتبة 34966 زيارة”.

وأكد أن “عمل السجناء هو أحد ركائز الإصلاح في إقليم كوردستان؛ وفي أربيل يعمل 68 من السجناء في الخياطة والكوي وغسل الملابس والموسيقى والحدادة ودورات اللغة الانجليزية والبستنة والمحلات التجارية والمكتبات والمطاعم والمخابز والنظافة”.

وأكمل: “عمل في إصلاحية السليمانية للبالغين 220 سجيناً لمدة ستة أشهر، في حين عمل 45 سجيناً في إصلاحية النساء والأطفال في أربيل، بينهم 18 حدثاً و27 امرأة، في إصلاحية النساء والأطفال في السليمانية، يعمل 18 شخصاً، خمسة منهم أحداث و13 امرأة”.

وبين: “لا يحق للسجناء في أي بلد في المنطقة، وخاصة العراق، بزيارة منازلهم، لكننا سمحنا لـ 223 سجيناً بالعودة إلى منازلهم خلال الأشهر الستة، منهم 75 في أربيل، 81 في السليمانية، 66 في دهوك و شخص واحد من إصلاحية النساء والأطفال في أربيل”.

وقال مدير عام السجون في الإقليم: يسمح بالخلوة الشرعية في سجون إقليم كردستان، مرة واحدة في الأسبوع لمدة ساعتين، ما أدى إلى انخفاض نسبة الطلاق من 100% إلى 0% طلاق”، مضيفا أن “2848 شخصاً أقاموا حفلات زفاف”.

شاهد أيضاً

الهجرة: شمول 367 أسرة عائدة حديثاً الى سنجار بمنحة الـ4 ملايين

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، عن شمول (367) أسرة عائدة حديثاً الى سنجار بمنحة الأربعة ملايين …

error: Content is protected !!