السوداني يوجّه بالاستضافة الدورية للاتحادات والنقابات في جلسات مجلس الوزراء

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بالاستضافة الدورية للاتحادات والنقابات في جلسات مجلس الوزراء.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت صوتها نسخة منه ، ان “السوداني، ترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، وقد شهد البحث والنقاش في أهم المواضيع والقضايا التي تخص عمل هذه المنظمات، والتباحث في ما مدرج على جدول أعمال الجلسة”.

وبحسب البيان، وجّه رئيس مجلس الوزراء:

– باستضافة دورية لكل اتحاد أو نقابة، في جلسة مجلس الوزراء، لمتابعة المتطلبات والمستحدثات في ما يتعلق بعمل النقابة وشؤونها المهنية، ومتطلبات القطاع المهني الذي تمثله”.

– بتشكيل لجنة من نقابة الأكاديميين، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيأة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، والدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لدراسة إعداد آلية لمنح مكافآت تشجيعية وحوافز إلى الباحثين العراقيين المتميزين الذين تُنشر بحوثهم في منصّات ومجلات علمية وعالمية رصينة، وكذلك دراسة قانونية طلب نقابة الأكاديميين لتمتعهم بمخصصات كاملة خلال الإجازات المرضية، ومدى تطابقها مع ضوابط القانون.

– تتولى الدائرة القانونية في الأمانة العامة إيجاد آليات مع الاتحاد لإزالة المعوقات أمام عمل القطاع الخاص الصناعي، ومنها تقسيط مبالغ الغرامات المترتبة بذمة بعض المشروعات الصناعية، وإحالة تقسيط اشتراكات الضمان الاجتماعي المعني بالعمال وأصحاب العمل إلى مجلس إدارة صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال.

– بتقديم كامل الدعم لنقابة أطباء الأسنان، ليخرج المؤتمر بما يليق بمكانة العراق.

شاهد أيضاً

الحكومة السويدية تعلن لأول مرة بتاريخها عن قرار بمنح 350 ألف “كرون لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلده

الحكومة السويدية تعلن لأول مرة بتاريخها عن قرار بمنح 350 ألف “كرون” سويدي ما يعادل …

error: Content is protected !!