د. نوفل أبورغيف يفتتح أعمال الملتقى الأول لحقوق الملكية الرقمية في دار الكتب والوثائق ببغداد

تحرير / شيماء عبدالكريم
عدسة / آية أحمد

نظمت #دارالكتبوالوثائق وبرعاية السيد وزير الثقافة د.احمد فكاك البدراني وباشراف الوكيل الأقدم #دنوفلابورغيف، بالتعاون مع ادارة مؤسسة #المسارالرقميالعراقي و #كليةالمنصور الجامعة، الملتقى الأول لحقوق #الملكيةالرقمية في العراق حمل عنوان(الملكية الفكرية في العراق .. حقوق وضمانات) بإدارة مديرها العام المترجمة #اشراقعبدالعادل، وبحضور نخبة من الشخصيات البارزة والمؤثرة في المجال الرقمي والاكاديمي والابداعي ، الى جانب ممثلين عن مجلس النواب ورئاسة الوزراء والجامعات العراقية والمنظمات المدنية، على قاعة الراحل #احمدالچلبي في مقر الدار .

وفي كلمته بالمناسبة أكد #دنوفلابورغيف، حرص وزارة الثقافة على إدامة التعاون والتنسيق مع المؤسسات المهتمة والمعنية بهذا الجانب لرصد ومعالجة أساليب وظواهر انتهاك الملكية الفكرية في ظل المساحات الرقمية التي تغطي المشهد سعياً لتحديد المسارات المهنية في تحويل المعرفة بأشكالها كافة إلى بيانات رقمية داخل شبكة التواصل المعلوماتية وفقًا للضوابط القانونية والأخلاقية.

وامتدت محاور الجلسة التي ادارها رئيس مؤسسة المسار الرقمي #دصفدالشمري لتسلط الضوء على أنشطة التحول الرقمي في دار الكتب والمؤسسات الحكومية وخطوات استكمال التشريعات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة وتطويق عمليات الاحتيال الرقمي وحماية الحقوق الملكية الفكرية في الجوانب كافة.
وقد اتاح الملتقى فضاءً مباشراً للمشاركين المتخصصين لاثراء النقاش وبلورة الرؤى والافكار بهذا الاتجاه.

شاهد أيضاً

نقيب الفنانين: عملان عراقيان يشاركان في مهرجان المسرح التجريبي في مصر

كشف مدير دائرة السينما والمسرح جبار جودي، عن مشاركة عملين عراقيين في مهرجان المسرح التجريبي …

error: Content is protected !!