ندوة حوارية عن دور الإعلام في مشروع طريق التنمية

نظم منتدى الإعلاميات العراقيات، وبالتعاون مع الهيئة الإدارية لنادي العلوية ، يوم الثلاثاء الموافق 14 ايار ، ندوة حوارية عن ، دور الإعلام في دعم الأنشطة الاقتصادية.. طريق التنمية انموذجا .

حاضر في الندوة التي ادارتها رئيسة منتدى الإعلاميات دكتورة نبراس المعموري ، كلا من دكتور ناصر الاسدي مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، و الاستاذ محمود البلداوي المستشار الهندسي وعضو اللجنة الثقافية .

استعرضت الندوة اهمية طريق التنمية كونه مشروع عراقي لربط سككي وبري بين تركيا وأوروبا شمالاً والخليج العربي جنوباً، لنقل البضائع بين الخليج وأوروبا وسيُنجز بمدة قياسية، ابتداءً من سنة 2024 حتى سنة 2028. خاصة انه يبلغ طول السكك الحديدية والطرق السريعة التي ستربط بين ميناء الفاو والحدود التركية 1200 كيلومتر.

هذا وقد شارك الحضور بطرح للاسئلة والمقترحات خاصة ما يتعلق بدور الإعلام واهمية التوعية والتثقيف بالمشروع، لما له من دور في تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز علاقات التعاون الإقليمي والدولي ، و زيادة التجارة الدولية وتسهيل التنقل والتجارة، واتفق المشاركون على ضرورة اعداد ستراتيجية إعلامية تواكب المشروع وتساعد على نقل المعلومة الى وسائل الإعلام والمواطنين .

شاهد أيضاً

السوداني يوجّه بتشكيل لجنة لدعم السينما

وجه السيد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بموجب الأمر الديواني المرقم 24897، بتأريخ 21-8-2024، بتشكيل …

error: Content is protected !!