فوائد بذور التفاح مهمة لتعزيز المناعة وتجنب خطر السرطان 

بذور التفاح لجهاز المناعة والهضم

  • تحتوي بذور التفاح على كميات كبيرة من فيتامين سي C المسؤول عن تقوية جهاز المناعة، وبالتالي تساعد على محاربة الأمراض وخصوصاً أمراض الجهاز التنفسي.
  • لا شكّ أن الجميع يعرف أهمية التفاح للجهاز الهضمي؛ حيث يساعد في تليين الأمعاء وتطهير الجهاز الهضمي وتعقيمه، وكذلك الأمر بالنسبة لبذور التفاح. فمن فوائد بذور التفاح أنها تحمي الجهاز الهضمي من العديد من المشاكل من ضمنها الإسهال والإمساك وتنظِّم عملية الهضم.

ما هي فوائد بذور التفاح المنوّعة؟

  1. لا توجد العديد من الدراسات التي تؤكد فوائد بذور التفاح، لكن المعروف أنها تساعد على تعزيز البكتيريا النافعة في الجسم؛ حيث يمكن أن تحتوي تفاحة واحدة على ملايين الخلايا البكتيرية المفيدة، وتتركز أغلب هذه الخلايا في بذور التفاح. ويمكن لهذه البكتيريا أن تعزّز صحة الجهاز الهضمي، وتقلل من فرص الإصابة بالعديد من المشكلات التي تعيق وظائفه.
  2. تحتوي بذور التفاح على مركّب يسمى حمض أورسوليك، وهو عبارة عن مادة كيميائية نباتية لها خصائص مضادّة للجراثيم والطفيليات والالتهابات.
  3. تحتوي بذور التفاح على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم وتزيد من مقاومته للأمراض. كما أن لها تأثيراً كبيراً في الوقاية من العديد من أنواع السرطانات، وتساعد في قتل الخلايا السرطانية والحدّ من انتشارها.
  4. تشير بعض الدراسات إلى أن بذور التفاح مصدر جيد أيضاً لمضادات الأكسدة، ويُظهر بعض الإمكانات كعامل مضادّ للسرطان. كما وجدت دراسة أخرى أن بذور التفاح فعّالة ضدّ البكتيريا والخميرة.
  5. زيت بذور التفاح غني بالأحماض الدهنية التي تعزز المظهر العام للبشرة. تلعب هذه الأحماض الدهنية دوراً مهماً في عمل الجسم، وتغذي البشرة وتمنحها النعومة. ويحتوي هذا الزيت الرائع على مركّبات تحفّز تكوين الكولاجين في الجلد. 

تساعد بذور التفاح في الحصول على بشرة نقية وصحية بسبب العناصر التي تساعد على تجديد الخلايا مثل فيتامين أ A بالإضافة إلى العناصر التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم

شاهد أيضاً

كيفية الوقاية من مرض السكري الوراثي وفق اختصاصية

الوراثة هي أحد أسباب انتقال مرض السكري، حيث إن وجود أكثر من شخص فى عائلتكِ …

error: Content is protected !!