صوتها/ثقافة
دار النشر: Oxford University Press
سنة الإصدار: ٢٠١٢
عدد الصفحات: ٢١٦
يتعرّض الكتاب إلى جماليات الموسيقى الإلكترونيّة. فلا تهتم الكاتبة بالجانب الاجتماعي والثقافي والتاريخي للموسيقى الإلكترونيّة، وإن وجد الجانب الاجتماعي على هامش التناول الفلسفي، الذي يفسر العديد من عناصر الموسيقى الإلكترونيّة من أجل السعى إلى فهم جمالياتها أو إعادة تعريف “ضوضائها” والنظر إليها برؤية غير تقليديّة. يتناول الكتاب الموسيقى الإلكترونية من وجهة نظر أكاديمية وجماهيرية في نفس الوقت، مع إزالة الفواصل بينهما لتبسّط للقارئ جماليات أكثر أنواع الموسيقى الالكترونية الراقصة تعقيدًا. يحسم الجزء الأول من الكتاب الجدل الذي طال بين بيار شيفر وتلاميذه والخاص بالاستماع المختزل.
تشير الكاتبة أيضاً إلى موضوع مهم، وهو أداء فنان الموسيقى الإلكترونية بالعروض الحية ومقارنة استقبال الجمهور لأصواته وموسيقاه، باستقبالهم للعروض الحية التي تعتمد على آلات موسيقية تقليدية. تختتم هذا الجزء بتعريفها للموسيقى الإلكترونيّة كمادة قابلة للبناء والتخليق من خلال السنثسايزر ووسائل تخليق الأصوات، وكمادة يعاد إنتاجها في سياق مختلف عن السياق الأصلي من خلال عالم العينات الصوتية والدي جي، وكذلك كمادة قابلة للتفكيك من خلال استخدامها في أكثر صورها المجردة وتوظيف التشويش والشوائب الناتجة عنها.